بغداد/..
نظّم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام جامعة بغداد، حملة تثقيفية تحت عنوان “اكتب ولا تكتب”، بمشاركة طلبة الدراسات الاولية وبأشراف الدكتورة ريا قحطان احمد والدكتورة هدى عادل طه.
وهدفت الحملة إلى تعريف الطلبة بالأخطاء الإملائية الشائعة وغير الشائعة التي قد تظهر في كتاباتهم لتجنبها ورفع مستوى جودة الكتابة والتعبير لديهم. وتمكنت الحملة من رصد وتحليل عدد من الأخطاء الإملائية التي كان يرتكبها الطلبة في امتحاناتهم الشهرية وفي تقاريرهم الأكاديمية، وذلك من خلال جهود المشرفين المختصين على الحملة.
وفي إطار الأنشطة المنفذة ضمن الحملة، تم عقد محاضرة توعوية شاملة للطلبة تضمنت شرحًا وافيًا للأخطاء الشائعة والسُبل الصحيحة لتجنبها وتصحيحها، إلى جانب توزيع نشرات تثقيفية تحمل نصائح وتوجيهات قيّمة للكتابة الناجحة. كما قام فريق الحملة بتصميم ملصقات توعوية توضح الأخطاء الشائعة بشكل بسيط وجذاب، بهدف تعزيز الوعي والمهارات اللغوية لدى الطلبة.
تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة لكلية الإعلام لرفع مستوى التحصيل الأكاديمي والمهارات العلمية لطلبتها، وتعزيز الوعي بأهمية اللغة والتعبير الدقيق في الساحة الأكاديمية والمهنية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات