بغداد/..

أقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية الإعلام جامعة بغداد، ورشة تأهيلية بعنوان “التنمية الذاتية للشخصية القيادية”، حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور اوسم محمود محمد، بحضور طلبة الدراسات الأولية .

وهدفت الورشة إلى تحسين مهارات القيادة الشخصية وتنمية القدرات القيادية لدى الطلبة، من خلال توفير المعرفة والأدوات اللازمة لتطوير الثقة بالنفس واتخاذ القرارات الصائبة، وكذلك تحفيزهم على العمل الجماعيّ وبناء فرق العمل الفعّالة.

وتناولت الورشة أُسس ومفاهيم القيادة وأهميتها في بناء فرق العمل الناجحة، وتطوير مهارات التواصل والتفاوض وحلّ المشكلات ضمن بيئة العمل، واستراتيجيات زيادة الإنتاجية وتعزيز الأداء الفردي والجماعي، تطوير مهارات اتخاذ القرارات والتخطيط الاستراتيجي لتحقيق الأهداف المنشودة، وتحسين مهارات إدارة الوقت والموارد والتحكم في الضغوطات والتوترات المهنية، بناء الثقة بالنفس وتعزيز القدرة على التفكير الإبداعي والابتكار”.

وتتماشى الورشة مع الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة التي تنص على “ضمان توافر التعليم الجيد والذي يشمل فرص التعلّم على مدار الحياة للجميع”، إذ تعمل الجامعة على تطوير مهارات ومعارف طلبتها وتأهيلهم لسوق العمل من خلال هذه الورش التأهيلية والتي تُسهم في بناء قيادات مستقبلية قادرة على تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات