بغداد/..

 نظّمت وحدة شؤون المرأة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ندوة علمية إلكترونية بعنوان “خطورة المفاهيم التسويقية على النساء”، باشراف الأستاذ المساعد الدكتور رنا الشجيري.

 وهدفت الفعالية العلمية إلى تسليط الضوء على الآثار السلبية لبعض المفاهيم التسويقية التي تتركز على استخدام النساء كوسيلة لتحقيق الأرباح بشكل غير أخلاقي.

وقُدّمت الندوة من قبل التدريسية في قسم العلاقات العامة الاستاذ الدكتور إرادة زيدان الجبوري، حيث ركّزت على التنبيه إلى خطورة تبنّي هذه المفاهيم وترويجها، مشيرة إلى أن هذه الممارسات تعبر عن انتهاك للكرامة الإنسانية، وخاصة للمرأة.

وتناولت الندوة أيضًا عددًا من الحالات التي تظهر فيها هذه الممارسات السلبية وتأثيرها على المجتمعات.

وفي الختام، تم عرض توصيات مهمة تهدف إلى توعية الجمهور والعمل على تغيير هذه الثقافة السلبية، وذلك من خلال توجيه الحملات التوعوية والتثقيفية الموّجهة للنساء والمجتمع بشكل عام.

شهدت الندوة مشاركات فعّالة من قبل الحاضرين، حيث قدموا مداخلات وتساؤلات هادفة تسهم في إثراء النقاش وتبادل الخبرات، مما أضاف قيمة علمية وتوعوية للفعالية.

وتتماشى الندوة مع الهدف رقم 5 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الذي ينص على تمكين جميع النساء والفتيات من خلال توعيتهن بمثل هذه الممارسات وتشجيعهن على الإفادة من إمكانياتهن بشكل كامل، إذ يُمكن تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء. انتهى/٦٤

تم تعطيل التعليقات