نوقشت في كلية الإعلام جامعة بغداد، أطروحة الدكتوراه الموسومة ” استراتيجيات العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية لهيئة الإعلام والاتصالات / دراسة مسحيّة لموقع الهيئة الإلكتروني وصورتها لدى العاملين في المؤسسات الإعلامية ” ، للباحث في قسم العلاقات العامة أحمد ساهي حمادي.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محمد عبد حسن رئيساً والأستاذ الدكتور علي جبار الشمري مشرفاً وعضوية كل من الأستاذ الدكتور طالب عبد المجيد والأستاذ المساعد الدكتورة وداد غازي دبخ والأستاذ المساعد الدكتورة هدى عادل طه ، فيما شاركت الأستاذ الدكتورة أماني ألبرت من جامعة بني سويف من جمهورية مصر العربية عضواً خارجيًا.

وهدف البحث إلى فهم إستراتيجيات العلاقات العامة عبر الموقع الإلكتروني في هيئة الإعلام والاتصالات العراقية ، وكذلك التعرف على صورتها الذهنية لدى العاملين في المؤسسات الإعلامية .

كما أظهر البحث أن هيئة الإعلام والاتصالات العراقية تهتم بتفاعلها مع الجمهور عبر وسائل التواصل الإجتماعي وتقديم الدعم والإجابة على استفساراتهم بشكل فعّال.

إلى جانب ذلك ، فإن البحث سلّط الضوء على أهمية استمرار الجهود في تطوير استراتيجيات العلاقات العامة لتعزيز صورة الهيئة وتعزيز الثقة بها وتعزيز التواصل الفعال مع الجمهور والمؤسسات الإعلامية.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج هي: أن المؤشرات الإحصائية تدل على أن الاستخدام دائم مما يؤثر في قوة الصورة الذهنية المتشكلة لدى المستخدمين أو الجمهور. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات