الاعلام / خاص..
تحرير صدام حميد
نوقشت في قسم الصحافة بكلية الاعلام, الخميس, أطروحة الدكتوراه الموسومه (الصحافة العراقية ومستويات معرفة الجمهور بقضايا الفساد) دراسة مسحية لجمهور مدينة بغداد للطالبة أريج ناظم يونس .
وتناولت الدراسة العلاقة بين الصحافة العراقية بأتجاهاتها المختلفة ومستويات معرفة الجمهور بهذه القضايا , حيث يرمي البحث الى تحقيق هدف رئيس يجيب عن تساؤلات وفرضيات الدراسة كلها , ويرتبط بأهميتها وهو (قياس مستويات معرفة الجمهور موضوع البحث بقضايا الفساد) عن طريق ما حصل عليه الجمهور من معرفة بقضايا الفساد وذلك بتسليط الصحف العراقية الضوء على هذه القضايا بالتحليل والتفسير والشرح عبر فنونها الصحفية المتنوعة(الخبر والتقرير والتحقيق والحديث والمقال الصحفي ).

ومن أبرز النتائج التي توصلت اليها الأطروحة أن الصحف العراقية في نظر الجمهور موضوع البحث أسهمت في زيادة معرفتهم بقضايا الفساد , فضلا عن النتائج الأخرى المرتبطة بالعلاقة بين الصحف العراقية ومستويات معرفة الجمهور بقضايا الفساد , ومستويات أعتماده عليها للحصول على هذه المعرفة ومستويات تعرضه لها.
يذكر ان لجنة المناقشة تالفت من الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري رئيساً والاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي مشرفاً وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور حسن كامل محمد و الاستاذ المساعد الدكتور ازهار صبيح و الاستاذ المساعد الدكتور محسن عبود والاستاذ المساعد الدكتور محمد عبد فالح.
وبعد الادلاء بجميع ملاحظات المناقشين قررت اللجنة قبول اطروحة الدكتوراه.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات