الإعلام تناقش صورة وزارة الداخلية لدى جمهور مدينة بغداد في اثناء جائحة كورونا

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/…
ناقشت اللجنة العلمية في الدبلوم العالي المهني في كلية الإعلام – جامعة بغداد، بحث الطالب حيدر عبدالصمد والموسومة “صورة وزارة الداخلية لدى جمهور مدينة بغداد في اثناء جائحة كورونا”.
وهدفت الدراسة إلى التعرف على الصورة الذهنية السائدة لدى جمهور مدينة بغداد حول رجال وزارة الداخلية قبل انتشار جائحة كورونا، وقياس تقيم أداء وزارة الداخلية أثناء جائحة كورونا لدى عينة البحث من جمهور مدينة بغداد، فضلا عن التقصي عن الأسباب الايجابية والسلبية التي تسببت في نشأة الصور الذهنية المختلفة لجمهور مدينة بغداد عن رجال وزارة الداخلية اثناء الجائحة، وكذلك تحديد مدى مساهمة وسائل الاعلام والعلاقات العامة في تشكيل الصورة الذهنية لرجال وزارة الداخلية في أثناء جائحة كورونا. وقياس رضا جمهور مدينة بغداد عن أداء رجال وزارة الداخلية في أثناء انتشار جائحة كورونا.
وتوصل البحث الى ان اتجاهات المبحوثين بشكل عام نحو وزارة الداخلية كانت ايجابية قبل انتشار جائحة كورونا، وأن وسائل التواصل الاجتماعي اسهمت بالدرجة الأولى في تشكيل صورة وزارة الداخلية قبل جائحة كورونا. كما احتلت شبكات التواصل الاجتماعي المرتبة الأولى والتلفزيون المرتبة الثانية بين الوسائل التي يعتمدها الجمهور في تكوين صورته عن وزارة الداخلية.