بغداد/…
أقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، ورشة بعنوان ” توظيف الذكاء الاصطناعي في عملية البحث العلمي “، حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور ” صفد حسام الشمري “. بحضور عدد من الأساتذة والطلبة الخريجين.
وهدفت الورشة إلى ” معرفة دور الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي الأكاديمي ، وكيفية الإستفادة من معالجة اللغة الطبيعية المتاحة بتقنيات الذكاء الاصطناعي بفهم وتحليل اللغة البشرية”.
وتناولت الورشة ، مساهمة أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث الأكاديمي عبر توليد محتوى ذكي متنوع ومتجدد، يمكنه ان يتماشى مع أهداف البحث وذلك عن طريق عملية تحسين وتحليل البيانات أو التعرف الدقيق على الكائنات داخل الصور أو تلخيص المحتوى واستخراج المعلومات الأساسية.
كما وضح الشمري ، تطور تلك التقانات للذكاء الاصطناعي عبر زيادة الاهتمام والمنافسة في الخدمات التي يقدمها للجمهور المستخدم عبر الشركات المستخدمة لتلك التقانات ، منها شركة ” ميتا “، وشركة ” محرك البحث نافيرا ” ، وشركة ” محرك البحث باندكس “.
تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الورشة تتناسب مع الهدف رقم ٤ الخاص بالتعليم الجيد، الذي يؤكد على ضمان التعليم الجيد المُنصف والشامل وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات