الاعلام/ بغداد/…نوقشت اليوم, الاحد, رسالة دكتوراه بحثت في  (دور التلفزيون في بناء الوعي الامني لدى الجمهور).
وتناولت الدراسة نظرية الغرس الثقافي بشكل موسع عن طريق إجراء دراسة مسحية على عينة من جمهور محافظة بغداد المركز واعتمد الباحث في اجراء هذه الدراسة على فروض المشاهدة المقصودة للبرامج ذات المضامين الامنية عن طريق التلفزيون والتعرض الانتقائي للتلفزيون وبما يسهم في بناء الافكار والافعال او تعزيز او تشكيل الاتجاهات المحددة والتي لم تكن موجودة سابقاً لدى الجمهور نحو القضايا الامنية في العراق.
ويهدف البحث الى معرفة مدى مشاهدة المبحوثين للبرامج الامنية الخاصة بالشإن الامني العراقي وابرز الاوقات التى  تزداد  فيها المشاهدة وعدد ساعات تلك المشاهدة وشدتها ومعرفة عدد البرامج الامنية التي يشاهدها المبحوثين في اليوم الواحد على وجه التقريب والمدة التي يقضلونها للمشاهدة واسباب ذلك التفضيل وابرز القنوات الفضائية المفضلة لديهم.
واكدت نتائج البحث الاهتمام الكبير والواضح من المبحوثين وذلك من خلال مشاهدتهم ومتابعتهم للبرامج الامنية الخاصة بالشان الامني العراقي في القنوات التلفزيونيةبشكل يومي ودائم.
وكشفت نتائج البحث ان موضوعات انفجار السيارات المفخخة والعبوات والاحزمة الناسفة تصدرت الموضوعات الامنية التي يتابعها المبحوثين عن طريق البرامج الامنية كونها الاكثر بروزاً في تلك البرامج.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات