الباحث الاعلامي تحصل على المعرف الرقمي DOI

كلية الاعلام/..

حصلت مجلة الباحث الاعلامي المحكمة التي تصدر عن كلية الاعلام ـ جامعة بغداد، على المعرف الرقمي (Doi)، مسجلة انجازا آخر بعد جهود حثيثة ومحاولات عديدة تكللت أخيرا بالنجاح.

وقال رئيس تحرير المجلة، الاستاذ الدكتور عبد الأمير الفيصل لـ (الصحافة) ان “معرف المكون الرقمي Digital Object Identifier   يعد نافذة لدخول المجلة في مستوعب (Crossref)  العالمي حيث يمنح كل بحث معرف رقم خاص به”.

وبهذا الانجاز تصبح المجلة من المجلات العلمية الرصينة في نشر البحوث وبمصاف المجلات العالمية للنشر حيث ستكون بحوث جميع الزملاء الذين ينشرون بحوثهم في مجلتنا متاحة في اغلب المستوعبات العالمية، في خطوة تعد مهمة للدخول في مستوعب سكوباس العالمي كونه احد متطلبات سكوباس والذي يعد من اهم المستوعبات العالمية الذي تسعى المجلات والباحثين على حد سواء في التواجد في هذا المستوعب المهم .

واشار الفيصل لقد بدأت المجلة في العمل حديثا من خلال نظام النشر المفتوح Ohs  وهو ما يؤهلها في النشر العالمي المتاح لتكون بحوث الباحثين قد حققت انتشارا وتواجدا علميا عالميا متميزا.

وكانت مجلة الباحث الاعلامي قد حققت نجاحات متواصلة في التواجد في مستوعبات تومسن رويترس (كلاريفيت) وكوكل سكولر والريسيرج كيت.”. انتهى/٦٤ك