قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية يقيم مهرجانه السنوي السابع لمشاريع الطلبة للعام الدراسي 2011-2012

كلية الإعلام / وحدة الإعلام والمعلوماتية

أقام قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية مهرجانه السنوي السابع لمشاريع الطلبة للعام الدراسي 2011-2012 يوم السابع عشر من أيار 2012.

وقال الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية إنني اشعر بالسعادة لحضور السيد عمار الحكيم لهذا المهرجان كونه احد غصون شجرة بيت الحكيم الذي قدمت الكثير من اجل العراق موضحاً إن الإعلام العراقي خلال الفترة الحالية يجب إن يكون صوتاً للشعب وان يكون سلطة على السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية – داعياً رئيس المجلس الإسلامي الأعلى إلى إن يضع بصمة في الكلية من خلال مساهمة في دعم الكلية وبالمقابل سنخصص قاعة باسم الشهيد محمد باقر الصدر…مشدداً على إن الكلية عجزت من الروتين في انجاز ملحقاتها من أستوديو ومسرح وقاعات وممرات.

وقال السيد عمار الحكيم في كلمته أثناء حضوره المهرجان اشعر بالسعادة لحضور مهرجانكم لأن الشباب هم الأمل والطاقة والحرص والتجدد. مشدداً على البناء العلمي والمعرفي للشباب داعياً اياهم إن لا يكونوا سطحيين وان يكون لهم قدرة على التحليل والسير نحو الفهم والإدراك في الجوانب المختلفة. موضحاً إن الشباب العراقي لن يؤخذو دورهم في الحياة المجتمعية حيث إن الدور لا يعطى وإنما يؤخذ…مشيراً إلى إن الرسالة الإعلامية يجب تتصف بالهدف والوضوح والمهنية والحرفية العالية إضافة إلى الموضوعية وهي جانب مهم وحيوي في الرسالة الإعلامية وأكد سماحته على الاهتمام بالمظهر لأنه جزء من شخصية الفرد والتوجه إلى البناء الروحي والمعنوي للشباب.

من جهته قال الدكتور فاضل جتي سلمان رئيس قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان, إن الطلبة ومن خلال مشاريعهم المعدة للتخرج اختلفت عن الأعوام السابقة لأن إعمالهم انصبت في فنون غاية في الصعوبة إلا وهي الدراما وهذا يدل على زيادة الوعي والإدراك والسير نحو الطريق الصحيح في إعداد مخرجات تستطيع إن تسهم في رفد المجتمع بالطاقات المنتجة…مشيراً إلى انه لم يوجد خاسر في المهرجان لأن جميع الإعمال التي قدمت إلى اللجان حصلت على تقييم أهلها إلى إن تجد طريقها للمشاركة في المهرجان.

وتم خلال المهرجان عرض مشاريع الطلبة وهي عبارة عن أفلام من عمل وأفكار الطلبة وبإشراف أساتذة القسم…ووزعت خلال المهرجان الدروع والهدايا التقديرية على الطلبة المشاركين .