الاعلام / خاص …
نوقشت في كلية الاعلام بقاعة الشهيد محمد باقر الصدر ( قدس ) الخميس رسالة الماجستير لطالب قسم العلاقات العامة أنس عادل.
وتضمنت الرسالة التي حملت عنوان ( التسويق الالكتروني للمنتجات العالمية في الأسواق العراقية دراسة تحليلية لصفحات الفيس بوك الخاصة بالشركات العالمية ( سامسونج ، تويوتا ، هواوي ، ال جي ) أربعة فصول.
وتهدف الرسالة الى معرفة كيفية تسويق المنتجات العالمية الكترونياً في الأسواق العراقية ، فقد اعتمد الباحث على المنهج المسحي _ طريقة تحليل المضمون لدراسة مجتمع البحث المتمثل بالشركات العالمية التي تقوم بتسويق منتجاتها في الأسواق العراقية عبر توظيف صفحات الفيس بوك الخاصة بها ، وبناء عليه تم اعداد وتصميم استمارة لتحليل محتوى هذه الصفحات على الفيس بوك لمدة ثلاثة أشهر.
وجاءت الدراسة بأربعة فصول ، تضمن الفصل الاول منها : الاطار المنهجي للدراسة والفصل الثاني جاء تحت عنوان التسويق الالكتروني ، وحمل الفصل الثالث عنوان تسويق المنتجات العالمية أما الفصل الرابع فقد تضمن مبحثين : الأول اجراءات الدراسة والثاني الدراسة التحليلية.
أنتهى / 64