الاعلام / خاص…

نوقشت بقسم العلاقات العامة في كلية الاعلام اطروحة الدكتوراه الموسومة ( العلاقات العامة الدولية وبناء صورة العراق ـ دراسة تحليلية لمواقع الرئاسات الثلاث) للطالب عراك غانم محمد التميمي .
وتضمنت الدراسة خمسة فصول جاء في الفصل الاول موضحاً الاطار المنهجي للدرسة ، مشكلة البحث واهدافه واهميته ، اما الفصل الثاني شمل التحولات الجديدة في الاتصال والعلاقات العامة ، وأحتوى في الفصل الثالث فقد تناول الباحث العلاقات العامة الدولية وشمل الفصل الرابع العلاقات العلمة الدولية وبناء الصورة عبر الويب ، فضلاً عن الفصل الخامس الذي تضمن الدراسة التحليلية .
وكانت اهم استنتاجات البحث عدم وجود طابع اعلامي متميز في صفحات المواقع الالكترونية فضلا عن المواقع الالكترونية لم تنجح في بناء علاقة تفاعلية بينها وبين الجمهور .
وخرج البحث بعدة توصيات اهمها مراعاة مواقع الرئاسات الثلاث لعمليات العلاقات العامة ابتداء من دراسة الواقع لمعرفة التحديات التي تواجه بناء صورة واراء الشعوب اتجاه الدولة ، وعدم اهمال الآراء والمقترحات مروراً بالتخطيط وكفاءة العملية الاتصالية والتحديد الجيد للاستراتيجيات والتكتيكات المناسبة وابتكار الموضوعات والاساليب المناسبة لبناء الصورة.


تم تعطيل التعليقات